6 حيل طبخ بسيطة.. يمكنها تغيير حياتك

إستعرض موقع "بازفيد" الأمريكي، أفضل النصائح والحيل التي يمكن أن تستخدمها خلال الطبخ وتغير حياتك بالكامل..

1- البصل ثم الثوم:
لا يصح أن نضع الثوم أولًا في إناء طهي به زيت ساخن، لأنه سيحترق سريعًا، ويفضل أن نضع البصل أولًا لأنه يأخذ وقتًا أطول ثم الثوم.

ومن المهم أن نعرف أن كمية الثوم التي توضع في وصفات الطبخ لا تهم بقدر توقيت وضعها، إذ أن وضع الثوم في بداية الطهي يعطي مذاقًا خفيفًا، أما وضع الثوم عند الاقتراب من انتهاء الطهي يعطي نكهة أقوى.

2- اتباع وصفات الخَّبز بحذافيرها:
تشكو الكثيرات من صعوبة الخَّبز لأن النتائج عادة ما تخيب الآمال، لذلك يجب اتباع الوصفة بحذافيرها وبنفس المعايير دون ابتكار، لأن تغيير المعايير يؤدي إلى فشل الوصفة في النهاية.

3- استبدال الملح بالحمضيات:
عند تذوق الطعام ونشعر أنه ينقصه بعض الملح، في الحقيقة أنه ينقصه الحمضيات، لذا ينصح أن تضيف الخل عند طبخ الطعام الإيطالي، أو عصير الليمون عند طهي الطعام المكسيكي.

4- قرمشة اللحم:
إذا كنتِ ترغبين في قرمشة سطح اللحم الذي تقومين بطهيه، عليك أن تجففيه بمنديل جاف تمامًا قبل الطهي وقبل تتبيل اللحم، ومن ثم طهيه لوقت أطول من المعتاد.

5- تقشير الثوم:
يشكو البعض من صعوبة وطول المدة التي تستغرقها عملية تقشير الثوم، لذلك بإمكانك اللجوء لحيلة وضع حبة الثوم على الطاولة ووضع سكين عريض عليها، ثم الضغط بكف اليد على السكين، فيتم خروج حبة الثوم من القشرة بسلاسة.

6- صوص الصويا:
يمكن استخدام صوص الصويا في وصفات كثيرة، فهى لا تتوقف على وصفات الطعام الآسيوي فقط، إذ أن إضافة بضع قطرات على البيض المقلي أو البصل المكرمل تمنحه مذاقًا فريدًا.

اقرأ أيضاً