10 مكونات سحرية لطهي طعام أشهى وأطيب

يعد الطبخ فنًا تتبارى النساء لإتقانه.. ورصد موقع "ehow" البريطاني قائمة تضم 10 مكونات تمثل سر الطهي، لإضفائها مذاقا طيّبا على كافة أنواع الأطعمة..

1- زيت الزيتون:
يضيف زيت الزيتون الطبيعي نكهة شهية على الطعام، شريطة أن يكون طبيعيًا 100%، حتى وإن ارتفع ثمنه يستحق التجربة.

2- الثوم الطازج:
القيمة الغذائية والرائحة القوية للثوم لا تكون إلا إذا كان طازجًا، وهو يساعد في تحسين وظائف القلب.

3- الأعشاب الطازجة:
تضيف نكهة قوية وفعالة وتجعل مذاق الأطعمة أفضل، مثل الريحان، النعناع، الكزبرة والبقدونس.

4- عصير وقشر الحمضيات الطازجة:
للحصول على النكهة المميزة للحمضيات استخدمي عصيرها الطبيعي، أو قشورها التي تحتوي على زيوت بنكهة قوية ولذيذة.

5- الملح:
وهو من التوابل الضرورية في الطعام، وبدونه لا يكتمل، ولا يُستخدم فقط في الطبخ، وإنما في الحلويات لإخراج أفضل النكهات.

6- الفلفل الأسود الطازج المطحون:
لا يمكن الاستغناء عنه في كافة الأكلات، فهو يحفّز على إبراز النكهات الأخرى، وللحصول على فلفل أسود أفضل، ما عليك إلا شراؤه طازجًا ومن ثم طحنه وحفظه في علبة محكمة الإغلاق لكي لا يفقد نكهته القوية.

7- المرق:
يمكنك الاحتفاظ بمرق الدجاج أو اللحم في الثلاجة واستخدامه عند تحضير الأرز أو صلصات المعكرونة، ويفضل استخدامه بدلًا من الماء.

8- ورق الغار:
لا يمكن الاستغناء عن ورق الغار عند تحضير المرق، الدجاج، اللحم، الحساء والصلصة، فهو يضيف نكهة مميزة عن نكهات باقي الأعشاب، خاصة مع التوابل الحارة واللحوم.

9- الزبدة:
تُغيِّر الزبدة الطبيعية طريقة خبزك وطبخك، فهي تساعد على الحصول على أفضل النتائج عند تحضير الفطائر والحلويات والمخبوزات والبيض، ويفضل استخدام الزبدة الصفراء الأصلية بدلًا من البيضاء المقلدة.

10- الخردل:
يضيف الخردل أو المسطردة نكهة لا تقاوم، ليس فقط للساندويشات، بل ولكافة أنواع الطعام، ويُعدّ من الأطباق الرئيسية على الطاولة الأمريكية.

ويستخدم في تتبيل الدجاج قبل الشواء والبطاطس المهروسة واللحم الضأن، ولعمل صلصة بسيطة ورائعة، اخلطي الخردل وبعضًا من الزبدة المذابة والقليل من الليمون والطحين، ويمكنك استخدامها في تتبيل الخضروات المشوية والدجاج والأسماك.

اقرأ أيضاً